مواقع للعمل الحر Freelancer

أهم 7 مواقع للعمل الحر Freelancer

العمل الحرّ هو مُصطلح يُطلق على الأعمال التي تُدار من طرف أشخاص يعملون لحساباتهم الشخصيّة والذين أطلقنا عليهم مفهوم المُستقلين "freelancers".



 المهارات المطلوبه للعمل عبر الإنترنت بنظام :Freelancing

هناك اشكال عديده للمهارات التى قد يمتلكها من يعمل عبر الإنترنت بنظام العمل الحر.
هذه المهارات على سبيل المثال وليس الحصر:-
البرمجه : مثل برمجه المواقع والمنتديات والإضافات للمدونات وبرمجه تطبيقات الهاتف المحمول والتى اصبح الطلب يتزايد عليها مؤخرا.
تصميم الجرافيك : مثل تصميم الشعارات – تصميم واجهات المواقع – الكروت- البانرات والصور الإعلانيه .. الخ.
الكتابة : مثل كتابه المقالات والتدوين لصالح المدونات التى يطلب اصحابها كتاب محترفون لكتابه المحتوى, وكتابه نصوص الدعايه باحترافيه.
الترجمة : الكثيرون يطلبون ترجمه مقالات وابحاث الى لغات مختلفه وهى طريقه جيده للعمل الحر عبر الإنترنت اذا قمت بها بطريقه صحيحه.
خدمة العملاء : مثل الرد على استفسارات العملاء وحل مشاكلهم عن طريق الإنترنت او التليفون – وتشمل اداره ملفات العملاء عن بعد أيضا.
ادخال البيانات وتكوين الإستمارات.
التسويق الإلكترونى : تقديم خدمات متعلقه بالتسويق الإلكترونى – تحسين العلاقه مع محركات البحث (SEO) – استغلال مواقع التواصل الإجتماعى فى التسويق – التسويق بالبريد الإلكترونى ..
صناعه المواد الإلكترونية : مثل الفيديوهات – او العروض التقديميه ببرنامج الباور بوينت او اى برامج اخرى.
وكما اوضحنا فإن اسلوب العمل الحر Freelancing يتميز بالسهوله فى الدخول فيه طالما تتوافر لديك المهاره والقدره المطلوبه وعدم الحاجه الى استثمار اى نقود.



إليك قائمة بأفضل 7 مواقع العمل الحر:
1.موقع كوروفلوت (Coroflot)
كوروفلوت هي شركة أسسها ويقوم بإدارتها بعض المصممين. يهدف الموقع الى تشبيك وربط المصممين مع فرص العمل المحتملة في عدة مجالات مثل الجرافيك، يو إكس (خبرة المستخدم)، الأزياء، الرسومات التوضيحية، فن العمارة، الصناعية، التصميم الثلاثي الأبعاد (ثري دي). يركز الموقع على التصميمات الرائعة، واستخدام الموقع مجاني. يستفيد المصممون من النصائح والاستشارات ونصائح التوظيف ومسوح الرواتب.
 2.. مشروع للتوظيف (Project4hire)
يطلب هذا الموقع من المقاولين دفع عمولة بسيطة عند الفوز بالمشروع. الى جانب ذلك، من السهل استخدام البرنامج الذي يشكل منصة رائعة للإعلان عن المشاريع والعثور على وظائف مستقلة للعاملين في مجالات التشفير والاستشارات والتصميم الجرافيكي وتطوير البرمجيات.
3. 99 design موقع 99 تصميم 99designs
يتنافس المصممون في مسابقة من أجل تقديم أفضل شعار أو تصميم موقع أو تطبيقات أو ملابس أو تعبئة وتغليف أو كتاب / مجلة أو رسومات توضيحية وغير ذلك. في حالة، بعد سبعة أيام، فوز تصميمك بالمسابقة، فإنك سوف تتلقى “جائزة مالية” محددة مسبقاً للمشروع، ويحصل عملك على حق الطبع والنشر (للعميل)، وأنت سوف تكتسب مركزاً مفضلاً من أجل الحصول على وظائف مستقبلية من صاحب العمل.
Dice 4.. موقع دايس ( Diceالنرد)
على كل شخص يبحث عن وظيفة تكنولوجية في الولايات المتحدة الأمريكية أن يفحص موقع دايس. تحتوي لوحة العرض في الموقع على عروض متعددة مثل مدير المشروع، محلل للأعمال التجارية، محلل لضمان ضبط الجودة، مبرمج جافا، مطور لبرنامج أيوس وأندرويد (iOS and Android) وغير ذلك العديد من المجالات الأخرى في عالم تكنولوجيا المعلومات. كما يعرض موقع دايس مجالات متنوعة من المناصب المتعلقة بالتكنولوجيا، ويقدم هذا الموقع معلومات حول برامج التدريب والنصائح حول إعداد السيرة الذاتية ومنتديات للمناقشة.
 5. موقع ديزاين كراود (DesignCrowd)
يقسم موقع ديزاين كراود فرص التصميم الى أربع فئات وهي: تصميم الشبكة، تصميم جرافيك، تصميم طباعة، هوية المؤسسة. تتضمن وظائف التصميم المستقلة مرحلتين متميزتين. المرحلة الأولى هي عندما يتلقى الزبون عروض أسعار من المصممين المهتمين بالعمل في المشروع. ثم يختار الزبون أحد المصممين ويدفع السعر المطلوب، ويعمل المصمم على إنتاج التصاميم للزبون. إن ما يفصل ديزاين كراود عن المواقع الأخرى هو أن المصممين يستحقون الحصول على أموال (في العادة من 20 الى 50 دولار) مقابل مجرد المشاركة في مسابقة التصميم ….. حتى لو لم يفوزوا. 

6. موقع وظائف جافا سكريبت نينجا (Jsninja)
هذا الموقع هو أساساً لوحة رسائل لعرض الوظائف لعشاق التكنولوجيا، ويستطيع الباحثون عن العمل تصفية العروض الى فئات وهي “المطور” أو “المصمم” أو “الكاتب”. يقتصر الموقع على العاملين المستقلين الذين يعملون لحسابهم في الولايات المتحدة الأمريكية ولكنه أيضاً متاح الى هؤلاء العاملين في كندا والمملكة المتحدة بالإضافة الى دول أخرى من الدول المتقدمة.

 Programmer Meet Designer
7. موقع المبرمج يلتقي مع المصمم (Programmer Meet Designer)
موقع المبرمج يلتقي مع المصمم (Programmer Meet Designer) ويعرف اختصاراً بالحروف المختصرة (PMD) هو عبارة عن خدمة للتوفيق بين الأعمال المبتكرة والإبداعية، ويعرف أنه من النادر تماماً أن يكون الشخص الي يمتلك مهارات ممتازة في التصميم هو نفسه ذلك الشخص الماهر في البرمجة. يقوم الموقع بالتعريف بين المبرمجين والمصممين وذلك من خلال إتاحة الفرصة لكل منهما بوضع المشاريع ذات الاهتمام المشترك من أجل الاستفادة المتبادلة.



مزيد من مواقع المصممين / مصادر التصميم 

 - الوظائف الحقيقية (Authentic Jobs)
 - ربيع الحشود (Crowd Spring)
 - المصممين المستقلين (Freelance Designers)
 - سوق الانترنت للمستقلين (FreelanceWebmarket)
 - العاملين المستقلين (Joomlancers)
 - الشعار هو طريقي (LogoMyWay)
 - الشخص لكل ساعة (People Per Hour)
 - المستقل المحترف (Pro-Freelance)
 - الوظائف في اتجاهات الشبكة (Webdirections Jobs)
 - العامل المستقل في كلمات الصحافة (WordPress Freelance)
 - وظائف بيهانس (Behance Job)
 - نحن نعمل عن بعد (We Work Remotely)
 - جورو (Guru)
 - أنا مستقل (IFreelance)

 - كروب (Krop)
 - موظف ببساطة (Simply Hired)
 - وظائف مدهشة (Smashing Jobs)
 - سولوجيج (Sologig)

ليست هناك تعليقات:

داخل المقاله