نصائح ستجعلك ناجحًا في التسويق بنظام العمولة

نصائح ستجعلك ناجحًا في التسويق بنظام العمولة.

 التسويق بنظام العمولة يعتمد بصورة أساسية على أن تقوم ببيع أو ترويج منتجات/خدمات شخص آخر، وتحصل على عمولة لك كعائد مقابل هذا المجهود.
المفهوم الأساسي الذي يعتمد عليه التسويق بالعمولة هو أنك تحصل على عمولتك حينما تحصل بالفعل عملية البيع.

 وكما لك أن تتخيل، فإن هذه الأمر جذاب للغاية بالنسبة لكثير من الناس، وخاصة إذا كان لديك موقع على الإنترنت، ولكن ليس لديك منتج، أو حتى لديك القدرة على إنشاء منتج و بيعه على موقعك، ففي هذه الحالة سيكون التسويق بالعمولة حل فعّال بالنسبة لك.
 إذن في هذاا المقال سنتناول أهم النصائح  لكي تصبح مسوقًا ناجحًا بنظام العمولة:

1 - ابدأ مع الوسائط الاجتماعية:

طبقًا لموقع 60-Second Marketer، توفر الوسائط الاجتماعية قدرًا هائلاً  من المزايا لمجال التسويق بالعمولة. اولا، إذا لم تكن قد حصلت إلى الآن على مدونة، فيمكنك إنشاء حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي والارتباط بالجهات الفرعية في منشوراتك دون اي تكلفة والأهم من ذلك، أنه يمكنك استخدام قنوات التواصل الاجتماعي من أجل جلب المزيد من الزوار إلى مدونتك. فمن الأسهل إقناع شخص ما بمتابعتك على موقع Twitter أو إضافتك إلى قائمة الأصدقاء على Facebook أكثر من اقناعه بان يقوم بالاشتراك في مدونتك. وبالتالي، سوف تجد أن من الأسهل تحويل الناس إلى المحتوى الخاص بك من خلال وسائط التواصل الاجتماعي. ولا يعني ذلك أنه يجب عليك إهمال مدونتك أو موقعك على الويب. وفي أغلب الحالات، سوف تكسب المزيد من المال من التسويق بالعمولة من خلال العمل على المدونات. وعلى الرغم من ذلك، توفر وسائل التواصل الاجتماعي نقطة تحول حقيقية لكسب المتابعين وإدرار الدخل.

2 - قم بإنشاء المحتوى الخاص بك:

يلعب المحتوى الفريد دور القوة المحركة خلف التسويق بالعمولة. أنت بحاجة إلى طريقة لإشراك الجمهور بحيث يشعرون بالارتياح تجاه شراء ما توصي أنت به. فإذا قمت بكتابة محتوى فريد وواقعي، فسوف تحقق بداية رائعة في هذا المجال. Affilorama، وهو أحد مواقع التسويق بالعمولة المشهورة على الويب، يوصي بالبدء بعناوين أخاذة. حيث يشجع العنوان المناسب القراء على مواصلة مطالعة المحتوى الخاص بك، وهو ما يعني فرصة أفضل لتحويل المتصفحين إلى مشترين.
 

قم بإنشاء أكثر ما يمكنك من عناوين فريدة وجذابة، لكن تأكد من أنها توفي بما تعد به. على سبيل المثال، العنوان “اخسر 10 كيلو من وزنك في 10 دقائق” قد يبدو طريقة رائعة لتضليل وغش المشترين، لكن ليس بإمكانك تزويد قراءك بالحل الموعود (ولا يمكن كذلك لأي منتج أو خدمة توصي بها من خلال أي شركة أو جهة تابعة).

يجب أن يكون المحتوى في حد ذاته قصيرًا وفريدًا بالكامل. اجذب انتباه قراءك، وبعد ذلك أخبرهم بما تريد منهم القيام به. لا تقم فقط بنسخ المراجعات من المواقع الأخرى أو إعادة صياغة نسخة تسويق من موقع الشركة المعلنة الخاصة بك. اكتب توصيتك بطريقتك الخاصة، ثم قم باضافة “طلب اتخاذ إجراء”، مثل “انقر هنا لتجربة المنتج س”.

ولضمان أنك توفر دائمًا نصائح فريدة ودقيقة، لا تقم أبدًا بالترويج لمنتج لم تستخدمه. فإذا كان بإمكانك التحدث من واقع خبرتك الشخصية، فسوف يدرك قراؤك أن لك سابقة في ذلك.


يوفر التسويق بالعمولة العديد من المزايا بالمقارنة مع غيره من إستراتيجيات جني الأموال. فهو يتيح لك اختيار المنتجات التي تروج لها، مما يعطيك القدرة تمكين اسمك و سمعتك في هذا المجال، لا يتوجب عليك استثمار الأموال في البدء في ذلك. اليكم اربعة نصائح نوصيكم باتباعها اذا اردتم النجاح في التسويق بالعمولة
  
3 - اختر الشركات التابعة بعناية:
إذا جربت العمل مع اكبر عدد ممكن من الشركات التجارية التابعة عبر الإنترنت، فسوف تستنفذ ما لديك من طاقة في بضعة شهور فقط ويحتمل أن لا تربح أية أموال. هناك حل أفضل هو إعداد قائمة بالعلامات التجارية والشبكات التي تثق بها، وبعد ذلك تركز على إنشاء محتوى استثنائي لتلك الشركات التابعة.

فكر في الموضوعات أو الصناعات التي تستهويك. هل تقضي وقتًا كبيرًا مع كتاب في يدك؟ فكّر في التعامل مع الكتاب وباعة الكتب باعتبارهم شركاء تسويق محتملين. هل أنت من المغرمين باللياقة البدنية؟ تعامل مع المدربين الشخصيين وشركات تصنيع المعدات الرياضية.

قم بإنشاء صفحات مخصصة:

فإضافة روابط للشركات التي تسوق لها على مواقع التواصل الاجتماعي ومنشورات المدونات طريقة رائعة للبدء، لكن يجب التفكير في طرق أخرى لنشر الروابط. فعلى سبيل المثال، قد تقوم بإنشاء صفحة على موقع الويب الخاص بك تسمى “منتجات أحبها” أو “أشياء لا يمكن العيش بدونها”.

انشر صورًا للمنتجات على تلك الصفحات بالإضافة إلى روابط الجهات المسوقة. حافظ على تحديث القوائم بحيث تعكس فقط أعلى توصياتك.

فالأمر يستغرق وقتًا في تحقيق النجاح في مجال التسويق بالعمولة، لكن النصائح السابقة سوف تساعدك في بدء أعمالك بداية منتجة. إذا كنت على استعداد لجني دخل مالي كمسوق بنظام العمولة، فقم بالتسجيل اليوم في موقع Payoneer واقبل المدفوعات العالمية بسهولة.

 

ليست هناك تعليقات:

داخل المقاله