طريقة استغلال مكان الذاكرة الخارجية لتشغيل سيم كارد ثانية

طريقة استغلال مكان الذاكرة الخارجية لتشغيل سيم كارد ثانية  هل هي خدعة ام حقيقة؟

وهل يوجد فعلا طريقة لتركيب شريحة الخط مكان الزاكرة الخارجية؟






في الاونة الاخيرة انتشرت في الويب العالمي والعربي طريقة استغلال مكان الذاكرة الخارجية لتشغيل سيم كارد ثانية في الهواتف الذكية . وانشعل كثيرا من الناس بهاذا الموضوع وبذلك يمكنك تشغيل رقمين مع ذاكرة خارجية في هاتفك اذا لم يكن يدعم هذه الخاصية ويجبرك فقط على تشغيل رقم واحد وذاكرة خارجية او تشغيل رقمين بدون الذاكرة .لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل هذه الطريقة ناجحة ، ام هي مجرد خدعة ؟
لذالك في هذه التدوينة سنجيب عن هذا الامر ، لنزيل الغموض عن هذه المسألة .

من اين أتت هذه الفكرة ؟


              في البداية اقول ان هذه الطريقة تم التطرق لها في المحتوى الاجنبي منذ مدة قبل ان يتم طرحها من جديد هذه الايام ، وقد تطرقت لها احدى القنوات الاجنبية في اليوتيوب ، قبل ان يتم شرحها من قبل مجموعة من القنوات العربية كذلك . لكن البعض يقول انها تشتغل او البعض الاخر يقول انها مجرد خدعة وقد تسبب لك مشاكل في هاتفك وتخسر بطاقة السيم كارد الخاصة بك .


وحتى لا تكون ضحية عدم الفهم ، ادعوك لقراءة الموضوع كاملا بعناية ، فالطريقة ناجحة في الهواتف التي تأتي بميزة تشغيل رقمين هاتفيين مع ذاكرة خارجية ،وتكون عادة مكان وضع السيم كارد والذاكرة microSD على الشكل الذي تراه في الصورة.



ففي هذا الشكل من الهواتف تمكنك من أما من تشغيل رقمين  --   أي اضافة 2 سيم كارد مع الاستغناء عن الذاكرة الخارجية    -- أو تشغيل رقم واحد مع ذاكرة الخارجية. 
أي بمعنى انه لا يمكنك تشغيل 2 سيم كارد وذاكرة microSD مرة واحدة .وهنا تأتي هذه الخدعة المنتشرة كحل لتشغيل رقمين مع ذاكرة خارجية في هاتف واحد .



فالطريقة المشروحة في هذه المقاطع هي صحيحة بالنسبة لهذا النوع من الهواتف مثل هاتف samsung galaxy  s7 وgalaxy  s7 edge  وقد تشتغل معك بشكل كبير ، لان ما تقوم به هو فقط جعل السيم كارد نحيفة ولصقها مع ذاكرة حتى يمكنك ادخالها في الهاتف . اذا كل ما تفعله هو تقليص حجم السيم كارد، وهكذا يمكنك تشغيل رقمين وذاكرة خارجية في هاتفك الذي كان يقدم لك خيارين .

كيف لا تعمل هذه الطريقة ؟


هذه الطريقة اكيد وبشكل منطقي لن تعمل معك في الهواتف التي تأتي بمنفذ ذاكرة microSD  منفرد . اي بمعني انك تحاول تشغيل سيم كارد اخرى باستغلال مكان الذاكرة الخارجية بدون ان يكون الهاتف يدعم خاصية الرقمين .كما تشاهد في الصورة ادناه .وهذا فهم خاطئ !


لذلك احذرك أخي القارئ ان تجرب هذه الطريقة في هاتفك اذا كان لا يدعم خاصية الرقمي ، وبه منفذ منفرد لذاكرة الخارجية فقط !    فعندما تريد تطبيق الطريقة في هذا النوع من الهواتف فكن متأكد انها لن تعمل معك ، بالاضافة انك ستخسر السيم كارد الخاص بك ، ويمكن ان تسسب مشاكل في هاتفك .


ليست هناك تعليقات:

داخل المقاله