طريقة عمل اشعارات لزوار مدونتك .او موقعك للزوار.

كيف تجعل موقعك يرسل اشعار لموضيعك الجديدة لمدونتك..

اضافة اداة السماح للاشعارات للمدونة.



تعددت الوسائل التي يتبعها أصحاب المواقع والمدونات الالكترونية لزيادة أعداد المتابعين لهم , وقد ظهرت في الاونة الاخيرة خاصية إشعارات الموقع على المتصفح والهاتف الذكي , وقد قامت المدونات والمواقع الضخمة بإضافة هذه الخاصية لمواقعهم ومدوناتهم .
 كيف تعمل هذه الخاصية ؟ 
 وكيف أقوم بتفعليها على الموقع أو المدونة الخاصة بي .

الإشعارات NOTIFICATION 



تمكنك خدمة الإشعارات من إرسال تنبيه للزائر سواء كان من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية مثل الهواتف الذكية , ومن الامثلة على هذه الخدمة موقع التواصل الإجتماعي الشهير "FACEBOOK" حيث يمكن المستخدمين من تلقي إشعار عند الإعجاب بمنشور أو التعليق على منشور .. الخ .


كيفية تفعيل خاصية الإشعارات على الموقع أو المدونة 

هناك العديد من الشركات والمواقع التي تقدم مثل هذه الخدمات إما بشكل مجاني أو مقابل مبلغ معين سواء كانت خطة شهرية أو سنوية , ومن المواقع المميزة التي تقدم مثل هذه الخدمات موقع "pushcrew" بشكل شبه مجاني , ومن مميزات هذه الموقع انه يوفر لك العديد من الميزات الجميلة جدا لهذه الاضافة منها , يعطيك إحصائيات شاملة للتنبيهات المرسلة , إمكانية إرسال تنبيهات بشكل يدوي , إمكانية إرسال تنبيهات بشكل تلقائي عبر خدمات الخلاصة "RSS" , وكما يمكنك أيضا من التعديل على شكل التنبية المرسل والعديد من الميزات الأكثر من رائعة ستجدها أمامك عند إستخدام هذا الموقع

شرح التسجيل في الموقع والبدء في إرسال الإشعارات للزوار , وكيفية إستغلال هذه الخدمة في الترويج الإعلاني كل ذلك وأكثر سوف نتناوله في هذه الشرح المبسط أسفله .



شرح التسجيل في موقع pushcrew
نتوجهه الى الموقع مباشرة عبر الرابط التالي pushcrew .
من القائمة العلوية على يمين الصفحة نقوم بالنقر على زر "Signup for FREE" .
ثم نقوم بملئ البيانات كما هو موضح بالصورة أسفله .




بعد التسجيل في الموقع سيقوم بتحويلك بشكل تلقائي لضبط إعدادت الإشعارات واذا حصل ولم يحولك للصفحة يمكنك الدخول اليها عن طريق القائمة الجانبية على اليسار ثم تنقر على "Settings" ومن القائمة المنسدلة تنقر على "Customize for Desktop", بعد ذلك تقوم بضبط الإعدادات كما هي بالاسفل . Title "هل تريد إشعارك عند إضافة موضوع جديد ؟"



هذا بالنسبة للطريقة اليدوية اما بالنسبة لطريقة التلقائية لإرسال الإشعارات فتتم عبر خلاصة الموقع او ما يعرف بـ "RSS" وهذه الطريقة هي أكثر فاعليه بالنسبة للمدونات الالكترونية سواء على منصة بلوجر أو وورد بريس , يمكنك تفعيل هذه الخاصة عن طريق التوجهه للقائمة الجانبية ومن ثم النقر على زر "RSS-to-push" وإضافة رابط الخلاصة للموقع أو المدونة كما هو موضح بالصورة أسفله .




ومن ثم اضافة الاداة عن طريق طلب الكود 
وذالك باضافة اداة ف تخطيط بلوجر 


معاينة لطريقة تلقي الإشعار عبر المتصفح 




موقع pushcrew أكثر من رائع ولكن يتبقى الاشتراك المجاني محدود نسبيا وتكون غير قادر على استخدام بعض الميزات وبعض الميزات الاخرى محدودة , في الحساب المجاني لا تتمكن من إرسال أشعارات للهاتف المحمول والاجهزة اللوحية , يسمح لك الموقع في الحساب المجاني فقط بإمكانية إشتراك 500 شخص شهريا في خدمة الإشعارات على مدونتك أو موقعك ولكن لا ننسى أيضا المميزات الجميلة التي يقدمها بشكل مجاني .





ليست هناك تعليقات:

داخل المقاله