نصائح حول اختيارك للساعة الزكية

كيفية شراء ساعتك الزكية..


ما هى الساعة الذكية؟

هى بالتأكيد ساعة لكنها تمنحك أكثر بكثير من معرفة الوقت.. عبر التكنولوجيا الحديثة في الأجهزة التى يتم ارتداؤها وتعمل كأنها جهاز كمبيوتر صغير ترتديه في معصمك. تخطرك بالمكالمات والرسائل النصية والبريد الالكترونى وتحديثات الشبكات الاجتماعية..وأكثر من ذلك بمجدر اتصالها بهاتفك الذكى أو أى جهاز لوحى عبر اتصال بلوتوث. بعض الساعات الذكية تمكنك من قبول أو رفض المكالمات الهاتفية. ولكنها يمكن أن تكون ذكية جدا من تلقاء نفسها. على سبيل المثال، عدد قليل من أحدث الموديلات (سامسونج جير S) تأتي مع اتصالات الشبكة الخاصة بها، حتى تتمكن من أداء العديد من المهام المتقدمة دون أن الاقتران بأى هاتف.
وغالبا ما تشمل مزيج من الخصائص مثل دمج المستشعرات، بما في ذلك مقياس السرعة ومقاييس الضغط الجوي وراصد معدل ضربات القلب.. مما يمنحهم المزيد من القدرات، مثل تتبع نشاطك البدني . هناك ايضًا التقنيات اللاسلكية، مثل NFC في ساعة أبل.
samsung Galaxy Gear fit
مثل غيرها من الأجهزة الرقمية، الساعات الذكية تعمل بأنظمة تشغيل. اثنان من هذه الإصدارات من اندرويد و لينكس وهما: تايزن سامسونج واندرويد وير، والتي صممته جوجل خصيصا للأجهزة  التى يمكن ارتداؤها. أما ساعة أبل فتعمل على أبل وتش أو أس. ساعات بيبل تستخدم نظام تشغيل بيبل وهو نسخة مخصصة من FreeRTOS. كل هذه الأنظمة لديها العديد من التطبيقات التى تجعل لساعتها مميزات تتفاوت من نوع لآخر.. عليك اختيار الساعة التى تحقق طموحاتك.
الساعات الذكية هي فئة من المنتجات الحديثة نسبيا. العديد من الساعات الذكية كانت تبدو كبيرة وضخمة، وبعضها لديه عيوب مثل صعوبة استخدام الشحن و اقترانها مع عدد محدود من الأجهزة. لكن أحدث الساعات الذكية بدأت تبدو أكثر أناقة وأخف وزنا. وفي المستقبل غير البعيد، سوف تتطور قدرات الساعات الذكية ربما تفعل أكثر بكثير مما تستطيع عمله اليوم. نظم التشغيل لا تزال تتطور، ويمكن أن تغير بشكل جذري هذه الأجهزة.

معايير اختيار الساعة الذكية

منصات تشغيل الهواتف الذكية

أولا وقبل كل شيء، يجب أن تعرف مدى توافق الساعة الذكية مع هاتفك! ليست جميع الساعات تعمل مع أنظمة اندرويد وأى أو أس وويندوز فون وبلاك بيري.. أنظمة تشغيل الساعات الذكية لا تدعم جميع المنصات الرئيسية. .. ولكن بعضها قد يعمل بشكل غير رسمى عبر تطبيقات الطرف الثالث.. ايضًا هناك ساعات قائمة بذاتها وتستخدم بطاقة سيم خاصة بها، وهناك الساعات الذكية الأكثر تحديدا لنوع الهاتف وهى ساعات سامسونج جير ( جير2، جير2 نيو، جير فت) التى تتوافق فقط مع أجهزة سامسونج..
samsung Gear 2

الاقتران بالهاتف الذكى/ التابلت

عند هذه النقطة، أغلب الساعات الذكية هى ملحق للهاتف الذكى وتعتمد على الهاتف المتصلة به.. هناك عدد من الاستثناءات مثل ساعة Neptune  التى هى جهاز قائم بذاته… ويمكن لسامسونج جير أس أن تعمل كهاتف مستقل على الرغم من أنها يمكن أن تفعل الكثير عندما تقترن بهاتف سامسونج متوافق معها.

نظام تشغيل الساعة الذكية

أنظمة تشغيل الساعات الذكية متنوعة للغاية.. العديد من الساعات الذكية يمكنك متابعة إخطارات هاتفك فقط من عليها لذلك نظام التشغيل ليس أمر ذا أهمية كبرى هنا.. أما ساعات اندرويد وير لديها العديد من الوظائف أكثر من متابعة مجرد تنبيهات تصل إلى معصمك. والشىء الجيد فى ساعات اندرويد وير أن نظام التشغيل هو نفسه على جميع الساعات، لذلك لا يهم إذا كنت تستخدم ساعة موتو 360 ثم استبدلتها بمثلا جي وتش .. ستكون لديك نفس الخبرة مع نظام التشغيل.
كافة الساعات الذكية تنقل الإخطارات من هاتفك بطريقة أو بأخرى. البعض، مثل اندرويد وير و بيبل ، تعطى إخطارات كاملة حيث تتمكن من قراءة البريد الإلكتروني والرسائل أخرى على الساعة.. ساعات أخرى ببساطة تخطرك  أن لديك رسالة ولكن ستبقى هناك حاجة لقراءتها على هاتفك. معظم الساعات الذكية الحديثة تعطيك الإخطارات كاملة مع امكانية فحصها.. فقط نأخذ في الاعتبار أنه عند الاختيار بين ساعات اندرويد وير ، نظام التشغيل هو في الغالب نفس الشىء ، الاختلاف سيكون فى جودة تصنيع الساعة ومواصفاتها الأخرى.
Moto 360 smartwatch
 صُمم اندرويد وير ليقترن خصيصًا بالهواتف الذكية والتابلت التى تعمل بنظام ( اندرويد  4.3 والاصدارات الأحدث منه).. ويمكنه الآن الاقتران مع الأجهزة التى تعمل بنظام تشغيل iOS 8.2 والاصدارات الأحدث منه. ونظام اندرويد وير هو النظام الأشهر والأكثر انتشارًا بين الساعات الذكية، ستجده قادر على الاقتران بأجهزة مثل سامسونج وسونى ولينوفو وموتوريلا و أسوس وهواوى وأل جى.
تعمل ساعة أبل بنظام وتش أو أس، هذه الساعة قادرة على الاقتران فقط مع الأجهزة التى تعمل بنظام iOS ( أي فون بشكل أساسى). يبدو أن الإصدار الأول من ساعات أبل أتى مع عيب كبير وهو ضعف عمر البطارية (18 ساعة مع الاستخدام العادي)، ولكن سمعة أبل – ربما تشجع  الملايين من الناس نحو شراء هذه الساعة. أبل ووتش لديه قائمة من أكثر من 3500 تطبيق متاح. وتشمل خيارات مثل انستاجرام وCNN و Uber. أبل ووتش تحاول أن تجعلك تفعل كل شىء بداية من التحكم فى إضاءة فيليبس بواسطة تطبيق Philips Hue حتى طلب الغذاء من Seamless. والمتجر يحتوى على الكثير من البرامج المذهلة.
apple watch - smartwatch
أما نظام بيبل، ما يميز هذا النظام منذ صدر هو امكانية اقتران الساعات الذكية بيبل التى تعمل به مع الأجهزة الرقمية التى تعمل بنظامى اندرويد و iOS. وتمتاز هذه الساعات بالعمر الطويل للبطارية. بيبل لديها أكثر من 4200 تطبيقات وwatchfaces في متجرها، والذي من سهل تصفحه وتحميل التطبيقات من خلاله. وقد اجتذب بيبل بعض الأسماء الكبيرة، مثل باي بال و ESPN وقناة الطقس، ولكن أبل لديها أكثر العلامات التجارية شهرة وتتفوق فى هذه النقطة.
Pebble  smartwatch 2
نظام تايزن، تم تطوير تايزن بواسطة شركة إنتل وفودافون واورانج وسامسونج، وهو نسخة خفيفة كنظام تشغيل.. ويأتى مع ساعات Gear S2 Sport و Gear S2 Classic و Gear 2 Neo ومتوافقة مع اجهزة تعمل بأنظمة اندرويد 4.3 فيما أعلى.. وبالتأكيد مع هواتف سامسونج.
اما ويندوز 10 فأتى لدعم ساعة مايكروسوفت باند 2، متوافقة مع الأجهزة الرقمية التى تعمل بأنظمة اندرويد 4.3 والاصدارات الأعلى و ويندوز 8.1 أو أى اصدار أعلى منه وiOS 8.1  وأى اصدار أعلى منه.

التصميم والتخصيص

تتوفر الساعات الذكية بعدة سوارات أو بعضها يسمح لك بالقدرة على تغيير السوار بخيار أفضل لك إذا كنت ترغب فى تخصيص مظهر ساعاتك بما يحلو لك. ساعة بيبل الصلب تأتي مع خيارين السوار الجلد والسوار الستيل، فى حين أن ساعة بيبل الأصلية تدعم جميع أنواع السوارات 22 ملم. ساعات سونى 3 الذكية تتوفر مع سوار رياضى أو سوار ستيل.. تقدم ساعة أبل معظم خيارات التصميم، تأتى بحجمين مختلفين مع ثلاثة أنواع هى الستيل والألومنيوم والذهب ومعها 6 تصاميم مختلفة للسوار.
pebble smartwatch
نضع في اعتبارنا أن الراحة هى الأهمية الكبرى، كذلك سهولة تحريك السوار على معصمك، فالساعات صعبة التحريك تكون مؤلمة ومزعجة. حاول أن تتجنب الساعات الذكية ذات المشابك المرهقة التى تتطلب قوة للفتح والقفل.. للأسف سونى وسامسونج لديهم ساعات ذكية بتلك المشابك.. لكن ساعة موتو 360 تستخدم سوار تقليدى.
قد تلاحظ أن بعض هذه الساعات كبيرة، ومعظمها مستطيلة. التى تجعلك تشعر كأنك ترتدى هاتف صغير على معصمك. لكن هناك عدد من النماذج ، مثل موتورولا موتو 360 و أل جى جى ووتش أر  ستجدها أقل حجما من كثير من الساعات الذكية، حتى أنها قد تكون أكثر راحة إذا كان معصمك صغير. بطبيعة الحال، بعض الناس  من أصحاب المعصم الصغير يفضلون ساعات كبيرة. فى النهاية هو خيار شخصى.

الاستخدام ( لمس أم أزرار)

اختيار شاشة تعمل باللمس لساعتك الذكية يبدو لك أمر بديهى لا يحتاج للتفكير. تقريبًا أغلب الأدوات من حولنا تعمل باللمس. إذن شاشة تعمل باللمس هى واجهة أسهل فى التمرير.. على سبيل المثال، ساعة بيبل، كل ما عليك القيام به هو قدر كبيرًا من التمرير مع أزرار مادية. ومع ذلك، الساعات الذكية مع أزرار مادية تميل إلى أن تكون أسهل فى الاستخدام من تلك الساعات ذات الشاشات التى تعمل باللمس. وبعض الناس يفضلون المظهر الكلاسيكى للساعات التقليدية.
ويمكن أن يكون من الصعب أحيانًا التحكم فى العناصر على شاشة صغيرة تعمل باللمس، مع ساعات اندرويد وير يمكنك استبعاد الإخطارات بسهولة بالتمرير، ولكن مع وجود الكثير من الإخطارات والتطبيقات المختلفة سيصبح الأمر مرهق.. مع تحديث اندرويد وير يمكن الآن التبديل بين بطاقات الإخطارات عن طريق نقرات سريعة.
مع ووتش أبل، اختارت شركة أبل نهج توافقى بين الساعات الميكانيكية وامكانيات العالم الرقمى الآن. قدمت شاشة تعمل باللمس مع بكرة – تاج رقمى – على الجانب الأيمن من الساعة. يمكن استخدامه فى تكبير المحتوى أو التمرير، وتستخدم ساعة أبل شاشة تستجيب للمس على حسب قوته، فهى قادرة على التمييز بين نقرة خفيفة وبين ضغطة لفترة طويلة.
apple watch

الإشعارات والتنبيهات

– بعض الساعات الذكية تقدم المزيد من خيارات التخصيص. سامسونج جير 2، على سبيل المثال، تتيح لك أن تقرر أي إشعارات تأتي من خلال معصمك باستخدام تطبيق  Gear Managerعلى هاتفك. وهناك أيضا ميزة Smart Relay التى بمجرد الضغط على الاشعار فى الساعة ستفتح لك التطبيق المقابل على شاشة هاتفك. تأكد من أنك سوف تكون قادر على التحقق بسرعة من كل الإشعارات الأخيرة. على سبيل المثال، قامت بيبل بتحديث ساعتها الذكية لتمكنك من استعراض ما يصل إلى  50 من  أحدث التنبيهات. أبل ووتش تتيح لك التنقل من أعلى الشاشة إلى أسفل لرؤية مركز الإشعارات.
– أي ساعة ذكية جيدة ستنبهك إلى المكالمات الواردة ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية مع هزة سريعة على معصمك، والتي يمكن أن تساعدك على أن تقرر ما إذا كان الأمر يستحق الإجابة على الفور أم لا.
– بالإضافة إلى ارسال تنبيهات الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر.
– بعضها تمكنك من قبول أو رفض المكالمات واحيانا اجراء مكالمة عبر هاتفك المقترنة به الساعة من خلال الساعة نفسها.
– وبعض الساعات تعرض الرسائل على الشاشة ويمكنك الرد على الرسائل أو البريد الالكترونى برسائل جاهزة مسبقة مثل ” أنا مشغول” أو ” سأتصل بك فى وقت لاحق”.

الأوامر الصوتية

ساعة أبل وكل الساعات الذكية التى تعمل بنظام اندرويد وير تسمح لك باستخدام الأوامر الصوتية لعمل بحث على الانترنت وارسال رسائل نصية والوصول إلى تطبيقات الساعة والكثير.. بعض الموديلات الأخرى، تشمل العمل بالأوامر صوتية ايضًا مثل  ساعات سونى ومارتين.
sony smartwatch
هل ترغب في إجراء المكالمات من معصمك؟ سامسونج جير 2 وجير نيو ستقوم بذلك مع هاتفك الذكى ، ومعها أيضا وظيفة S لإصدار أوامرصوتية شبيهة بأوامر المساعد الشخصى Siri. ولنذهب إلى أبعد من ذلك من خلال عدم الاعتماد على الهاتف الذكي على الإطلاق وذلك مع الساعة جير أس التى تحتوي على بطاقة سيم الخاصة بها. ومع ذلك، فإن تصميمها ضخم إلى حد ما.

تتبع حركتك ونشاطك البدنى

العديد من الساعات الذكية قادرة على قياس خطواتك وحركتك ومدى نشاطك البدنى وايضًا معدل ضربات القلب.. ومقاييس الضغط الجوي ونظام تحديد المواقع والعمل مع العديد من تطبيقات اللياقة البدنية التي تحتفظ بسجلات نشاطك وتساعدك على متابعة  كمية السعرات الحرارية  فى طعامك وكمية السعرات الحرارية التى حرقتها.  بعض الساعات تدعى أنها قادرة على قياس مدة الوقت الذى نمته ليلا وتقييم ما إذا كان نومك مريح أم لا!
alcatel one touch smartwatch

السعر

عندما تقرر شراء ساعة ذكية، بالتأكيد ستكون نقطة السعر مهمة جدا.. خاصة أن الساعات الذكية على عكس الهاتف المحمول، تبقى ملحق اضافى لا نريد أن ننفق فيه الكثير.. للأسف الساعات الذكية أتت متقدمة كثيرًا مما جعل سعرها مرتفع إلى حد ما.. لكن مازال يمكنك أن تجد ساعة ذكية رائعة دون أن تستنزف ميزانيتك.. وقد تجد من وقت لآخر تخفيضات وخصوصا فى المناسبات والأعياد أو عند اقتراب إصدار موديل جديد. وليس معنى انخفاض سعر الساعة الذكية إن امكانياتها سيئة.. فمثلا ساعة بيبل لاتزال الخيار الأفضل للكثيرين لإمكانياتها الجيدة وفى نفس الوقت سعرها مناسب جدا. ويمكنك الإطلاع على الساعات الذكية فى ياقوطة والاختيار السعر والمواصفات الأنسب لك.

عمر البطارية

من العوامل الأكثر أهمية عند شراء ساعة ذكية هو عمر البطارية. أجل نشحن جميعًا هواتفنا كل يوم لكن لا نريد ايضًا أن تكون الساعة الذكية كذلك. لذلك الساعة الذكية الأفضل التى تدوم بطاريتها من 2 أو 3 أيام وربما هى أكثر خيار مفضل  لدى الكثير. عند اختيار ساعتك الذكية تأكد أن عمر بطاريتها يناسبك كى لا تتفاجىء. وعموما عمر البطارية سيتوقف على مدى تطور تكنولوجيا الساعة الذكية ومقدار الطاقة التى تحتاجها ونوع البطارية نفسه وكيفية استخدامك للساعة.
Pebble_watch_cycling_4

شحن البطارية

بعض الساعات الذكية الآن تأنى مع شاحن لاسلكى مريح، لكن لا تزال هناك الكثير من الساعات تعتمد على التوصيل بالكابل للشحن.

الشاشة

عندما يتعلق الأمر بشاشة الساعات الذكية، ستجد كل الأنواع بداية من  شاشة LCD إلى شاشة الأبيض والأسود وأخيرًا شاشة ريتينا وشاشة سوبر أموليد. ولكن ماذا يعنى كل ذلك.. بعض هذه الساعات شاشته تعرض الألوان كاملة وبعضها توفر عرض أبيض وأسود فقط. هناك شاشات صغيرة. وشاشات سيئة وأخرى مشرقة وواضحة. بعضها يمكنها العرض فى ضوء الشمس الساطع وأخرى لا يمكنها ذلك.. سوف تحتاج أن تقرر ما المهم بالنسبة لك.. هل تريد أن ترى تنبيهات بريدك الالكترونى بالألوان أم أبيض وأسود يبدو كاف لك؟ هل ستستخدم الساعة فى الخارج كثيرا فتحتاج شاشة ذات سطوع قوى ليظهر العرض واضح تحت أشعة الشمس؟ هل تريدها شاشة كبيرة أم صغيرة.
شاشة LCD تستخدم  الإضاءة الخلفية فى العرض.. تصميمها يجعلها عاكسة وأداءها جيد جدا فى ضوء الشمس ومعها اعدادات لضبط السطوع. على سبيل المثال ساعة Moto 360.
شاشة OLED وAMOLED ، العرض يكون دون إضاءة خلفية… تنتج لون اسود عميق مع معدل تباين مرتفع.. عادة، تستهلك طاقة أقل وهى أرق فى السمك من غيرها.. شاشة OLED يمكنها تقديم عرض بلون واحد أو عدة ألوان أو ألوان كاملة ..أما شاشة AMOLED دائمًا هى شاشة ملونة بالكامل. مثل ساعة Huawei TalkBand.
الشاشة الأبيض والأسود، معروف عن هذه الشاشات أنها تحافظ على عمر البطارية.  غالبًا عمرها يدوم أطول من الشاشات الملونة. بعضها يستخدم الحبر الإلكترونى والتى يمكنك من مشاهدة الشاشة فى ضوء النهار وفى ظروف الاضاءة الساطعة. مثل ساعة Pebble smartwatch
LG G watch R
حجم الشاشة ودقة وضوحها فى الساعة الذكية أمر لا يدعو للقلق، فأنت تحتاجها فى الغالب لقراءة الإخطارات وليس مشاهدة مقاطع فيديو.. أغلب الساعات الذكية على اختلاف شاشاتها تقوم بهذه المهام بنجاح على الرغم من أن عرض بعض الشاشات يبدو أجمل من غيره ، يتعلق الأمر بما تفضله. مثلًا ساعة بيبل تعرض باستخدم الحبر الالكترونى ( ابيض وأسود) وتظهر الإخطارات واضحة وبسيطة. ساعات اندرويد وير شاشتها تعرض بالألوان ومشرقة. أما ميتا ووتش فلديها شاشة مضادة للوهج وعرضها أحادي اللون.
أما إذا كنت ستختار ساعة ذكية التى تعمل كهاتف فى ساعة مثل the Neptune Pine و Omate Truesmart .. يجب عليك التفكير جيدا فى مواصفات الشاشة لأن تصفح الانترنت وقراءة النصوص والكتابة فى بعض الحالات كلها مهام تحتاج شاشة أكبر.

التحكم عن بُعد

يمكن للساعات الذكية القيام بأكثر بكثير من مجرد عرض الإخطارات. السماح لك أن تفعل أشياء رائعة مثل تسجيل وصولك في مكان ما في فيسبوك أو فورسكوير بضغطة زر واحدة. قد تسمح لك بالعثور على هاتفك المفقود أو تشغيل الموسيقى مباشرة من الساعة. هناك ساعات لديها ميزات التحكم الصوتي تماما مثل الهواتف الذكية الحديثة. النقطة هنا هي أن الساعات الذكية يمكن أن يكون لها الكثير من وظائف إضافية اعتمادا على الموديل. تم تصميم MotoACTV على سبيل المثال خصيصا للمساعدة في ممارسة الرياضة ومتابعة  الحالة الصحية وتشمل الميزات ذات الصلة بذلك. الشخص الذي لا يهتم بذلك أو لا يمارس الرياضة في كثير من الأحيان من المحتمل أن يصاب بخيبة أمل كبيرة إذا قام بشراء MotoACTV. انظر إلى ما تقدمه الساعة الذكية، وتأكد من  أنها تدعم نوع الوظائف التي ستستخدمها وتكون نافعة لك.
smart-watch-821563_640

مقاومة المياه وضد الخدش

ساعات مقاومة للماء وعليك التحقق من مواصفات الساعة وكمية  وعمق المياه التى تتحملها ساعاتك الذكية.
الساعات ذات الزجاج المقاوم للخدش والغبار وغيرها من الأضرار.. غالبًا تكون محمية بزجاج جوريلا. وهذه ميزة هامة جدا لتحمى ساعاتك اثناء ظروف الحياة اليومية. ساعة سونى كمثال Sony Smart Watch MN2.

أي الساعات الذكية هى الأنسب لك؟

التفكير بعناية إلى قدرات وأهمية الساعة بالنسلة لك سيوفر عليك أن تنفق مالًا كثيرا فى ساعة ربما لا تحتاج كل امكانياتها بالكامل.
– إذا كنت تهتم فقط بمجرد استقبال تنبيهات من الهاتف بوجود مكالمات أو رسائل، مما يوفر عليك عناء سحب الهاتف من جيبك وفتح الشاشة لمعرفة هوية المتصل . عليك شراء ساعة ذكية بسيطة تقدم لك هذا فقط.
– اولئك الذين يهتمون غالبًا برصد لياقتهم البدنية وتعقب نشاطهم وايضًا فى حاجة إلى تلقى التنبيهات والاستمتاع بميزات الساعة الذكية المتقدمة.. عليهم اقتناء ساعة خفيفة الوزن ومقاومة للصدمات والعرق.
Pebble_watch_email_1
– إذا كانت من محبى نظام اندرويد، ستناسبك ساعات اندرويد وير التى أصدرتها شركات كثيرة مثل موتورولا و أل جى وأسوس وسامسونج.. ستتوافق بسلاسة مع هاتفك الذى يعمل بنظام اندرويد.. فضلُا عن وجود Google Now  الذى يتلقى الأوامر الصوتية كالمساعد الشخصى Siri.
– عشاق شركة أبل يمكنهم شراء الساعة من الشركة نفسها، أبل وتش.. ولكن هناك العديد من الساعات الذكية الآن تتوافق مع نظام تشغيل iOS ايضًا ومنها ساعات بيبل ومارتين بالتأكيد ليست متطورة ومعقدة مثل ساعة أبل ولكنها تكفى للقيام بالكثير.

قائمة بساعات مختلفة على حسب السعر

أقل من 1000 جنيه مصري

بيبل لا تمتلك مظهر مذهل لكنها ذات تصميم جيد. مصنوعة من بولى كربونيت مع سوار من السيليكون ( يمكنك استبداله بأى سوار ساعة 22 ملم). الساعات ذات ازرار جانبية للتحكم فى الشاشة التى تعمل بالحبر الالكترونى وعرضها ابيض وأسود. مع موصل الشحن على الجانب الأيسر.وهذا الموصل يحفظها من الماء وهذه ميزة عظيمة فى ساعة ذكية. يمكنها الاقتران مع هواتف تعمل بنظام اندرويد أو هاتف أي فون. تستقبل الإخطارات من البريد الالكترونى والمكالمات والرسائل النصية وايضا الكثير من التطبيقات مثل فيسبوك وانستاجرام.. تتصل بالهاتف عبر تقنية بلوتوث. يمكنك من داخل تطبيق بيبل تغيير وجه ساعاتك وتطبيقاتك. ومتجر بيبل لديه الكثير من وجوه للساعة وتطبيقات كثيرة وكلها مجانية.
السعر 999 جنيه مصري.

أقل من 2000 جنيه مصري

سامسونج جير لايف تشبه الساعة الأخرى جير 2 مع بعض الاختلافات الطفيفة.. وهى أنيقة أكثر من ساعة أل جى جى.. على رغم أنها تأتى مع سوار غير مريح لكن يمكن تغييره واستبداله بأى سوار آخر.. الساعة ليست ثقيلة وتبدو جيدة جدا على المعصم.. الشاشة ذات عرض واضح ومشرق وتعمل بنظام اندرويد وير. ستتابع لك الاخطارات من كل شىء بداية من المكالمات والبريد الالكترونى والرسائل حتى شبكات التواصل الاجتماعى مثل تويتر.. وشاشة الساعة تعمل باللمس وهى من النوع سوبر أموليد
السعر 1900 جنيه مصري.

أقل من 2500 من جنيه مصري

كوالكوم Toq هى اكثر من ساعة ذكية متطورة حيث انها تنال اعجاب كثير من المستخدمين.. خاصة مستخدمى الأجهزة التى تعمل بنظام اندرويد. الساعة تعمل بنظام كوالكوم الخاص وشاشتها تعمل باللمس من النوع Mirasol وهى من أهم ميزات الساعة فهذه الشاشة تسمح بعمل الساعة طول الوقت مع توفيرها لاستهلاك الطاقة بشكل كبير.ويتوفر معها امكانية الشحن اللاسلكى.. التصميم مميز.. ومع استخدام تطبيق Toq الموجود على جهازك سيمكنك التحكم فى الاخطارات وجميع التطبيقات من على هاتفك والتى تريد ارسالها إلى الساعة.. الشاشة بالألوان الكاملة.. قادرة على الرد على الرسائل القصيرة من خلال الصوت.. مدمج معها ميزات متابعة اللياقة البدنية.. البطارية قوية يمكنها أن تستمر من 2 إلى 3 أيام..
السعر 2075 جنيه مصري.
من خلال ياقوطة تقدر توصل لأفضل سعر معروض فى المتاجر الأكثر ثقة وتشترى أونلاين من غير لف على المحلات.. تقدر تشوف قسم الساعات  .. وتقدر تبحث عن أى منتج من خلال الصفحة الرئيسية لمحرك التسوق ياقوطة.كوم.

ليست هناك تعليقات:

داخل المقاله