من هو رغيب أمين Raghib Amine...؟

تعرف اكثر عن رغيب أمين ..



 (ولد 2 ابريل 1986 بمدينة مراكش المغرب ) مؤسس ومسير مدونة المحترف الشهيرة والمتخصصة في تقديم شروحات ودروس بالڤيديو حول عدة مواضيع تهم المعلوميات ، في إطار حلقات متجددة على مدار الاسبوع بالإضافة إلى تدوينات متنوعة .
نشأته ودراسته....


ترعرع رغيب أمين في مدينة القنيطرة في عائلة من أخ وحيد (وهو الأكبر ) ووالد إشتغل في الميدان العسكري ، حيث درس مرحلته الإبتدائية في مدرسة إبن حبوس وهي مدرسة بنواحي مدينة مراكش (تحناوت ) قبل ان ينتقل إلى إستكمال دراسته الإعدادية والثانوية بكل من ثانوية بئران زران و توبقال .

تم إنتقل رغيب امين في سنة 2006 إلى إستكمال دراسته الجامعية بكلية القاضي عياض حيث درس القانون ، بالإضافة إلى دراساته للإعلاميات حيث حصل على عدة شواهد عن طريق التعلم الذاتي من الولايات المتحدة الامريكية ،كذلك شهاده كتقني متخصص في تسير الشبكات المعلوماتية وأنظمة التشغيل من المغرب زيادة على إهتمامه الكبير بمجال الامن المعلوماتي من خلال تلقيه عدة دورات لشواهد عالمية في الامن المعلوماتي ، بالإضافة إلى إحتكاكه القريب من مجال الهاكرز .
مشاريعه

رغيب أمين إستطاع حقا إيجاد " نيش " في العالم الإفتراضي وهو الشباب العربي الشغوف بعالم التنقية والمعلوميات ، الأخير الذي يبحث دائما عن مصادر موثقة من اجل الحصول على المعلومة ، هكذا فمشروع المحترف شكل المجال لملاين الشباب حول العالم من اجل التعلم المجاني والتعرف على العديد من المعلومات المتنوعة حول مجال الامن المعلوماتي ، الشبكات ، الانترنت ، تسير أنظمة التشغيل ، الهاردوير .... بالإضافة إلى البث المباشر الذي يقوم به طوال الاسبوع من اجل حل مشاكل متابعيه التقنية في إطار إجابات حية ومباشرة بالصوت والصورة طيلة سنوات ... الشيئ الذي يجعل مدونة المحترف رائدة في مجالها ... .

ليست هناك تعليقات:

داخل المقاله