طريقة اخفاء محادثات الوتس اب وارشفتها للايفون والاندرويد..

شرح طريقة أرشفة محادثات الواتس اب وإخفائها للأيفون والأندرويد.

جميعنا نستخدم العديد من تطبيقات المحادثة ولكن يعتبر تطبيق المراسلة الشهير “واتساب” WhatsApp هو الأشهر من بينها، لذلك تجد أن الغالبية من الناس تستخدم هذا التطبيق.
في بعض الأحيان نحتاج أن نقوم بحذف محادثة شخص قمنا بمراسلته من الواجهة لكن لا نريدها أن تنحذف بشكل كامل للرجوع إليها في وقت آخر، لذلك الحل الوحيد هو القيام بأرشفة هذه المحادثة وهذا ما سنقوم بشرحه في هذا الموضوع .



سأقوم بشرح الطريقة للأيفون وللأندرويد وسأبدأ بنظام الـ iOS :

  • أولا : نقوم بالدخول إلى تطبيق الواتساب Whatsapp ، ثم نذهب إلى محادثة الشخص المراد إخفائها .
  • ثانيا : نسحب باللمس من اليسار إلى اليمين كما في الصورة ثم نختار خيار ” المزيد – More ” ، بعد ذلك نختار خيار ” أرشفة – Archive ” .

الآن إذا أردت الرجوع إلى المحادثة كل ما عليك هو الذهاب قائمة جهات الاتصال الكاملة داخل التطبيق وابدأ بمحادثة الشخص من هناك، أو في حال قام هو بمحادثتك ستعود نافذة الدردشة الخاصة به للظهور، أو السحب من الأعلى إلى الأسفل في قائمة المحادثات الأخيرة، ليظهر في الأعلى خيار “المحادثات المؤرشفة” Archived Chats.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أما نظام الأندرويد فالطريقة كالتالي :


  • أولا : نقوم بالدخول إلى تطبيق الواتساب Whatsapp ، ثم نذهب إلى محادثة الشخص المراد إخفائها .
  • ثانيا : نضغط ضغطاً مطولا على المحادثة ونقوم بالضغط على خيار ” أرشفة المحاذثة ” Archive Conversation كما هو موضح بالصورة .


    • الآن إذا أردت الرجوع إلى المحادثة كل ما عليك هو الذهاب قائمة جهات الاتصال الكاملة داخل التطبيق وابدأ بمحادثة الشخص من هناك، أو في حال قام هو بمحادثتك ستعود نافذة الدردشة الخاصة به للظهور.
    هذه كانت الطريقة بكل سهولة ويسر، ،تستخدم  هذه الطريقة في الغالب ، لحفظ المحادثات من الضياع أحيانا ، أو لحفظها من حذفها عن طريق الخطأ .

    هناك 3 تعليقات:

    amr Abofreda يقول...

    شكرا جدا على اقيم المعلومات شكرا
    على مجهودك

    amr Abofreda يقول...

    شكرا يا كبير

    Ahmed Naeem يقول...

    شكرا لك اخي الكريم

    داخل المقاله