يوتيوب تطلق خدمة بث الألعاب Youtube Gaming مساء اليوم27/08/2015

يطلق موقع مشاركة الفيديو الشهير يوتيوب اليوم الأربعاء خدمة “يوتيوب جيمينج” Youtube Gaming

المخصصة لعشاق ألعاب الفيديو، في محاولة للتنافس مع خدمة بث الفيديو المباشر “تويتش” Twitch، التي سعى للاستحواذ عليها العام الماضي.......
وتمثل هذه الخطوة من جوجل – المالكة لموقع يوتيوب – تحديًا مباشرًا لنظيرتها أمازون، التي استحوذت على شركة “تويتش” العام الماضي مقابل مليار دولار تقريبًا، في وقت تسعى فيه الشركات للهيمنة على سوق بث ألعاب الفيديو سريعة النمو.
وستكون خدمة Youtube Gaming متاحة اليوم اعتبارًا من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة في جميع أنحاء العالم على الويب عبر موقع يوتيوب نفسه، وذلك على الرابط هنا، إضافة إلى تطبيقي الموقع على نظامي أندرويد وآي أو إس في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
والخدمة، التي أُعلن عنها في حزيران/يونيو الماضي، بوابة تشمل دليلًا لما يزيد على 25,000 لعبة فيديو مع صفحات شخصية لها تجمع فيديوهات يوتيوب المتعلقة بها.
وتعد خدمة Youtube Gaming ثالثة فئات الترفيه المرئي لشركة يوتيوب، بعد فئتي الموسيقى، وفيديوهات الأطفال. فما تزال خدمة بث الموسيقى “يوتيوب ميوزيك كي” Youtube Music Key في طورها التجريبي، بينما يتوفر تطبيق “يوتيوب كيدز” Youtube Kids الموجه للأطفال في الولايات المتحدة في شباط/فبراير الماضي.
وأوضحت جوجل، في حدث أقامته الجمعة، أن “يوتيوب جيمنج” ستتوافر للمستخدمين عبر موقع إلكتروني تابع لمنصة يوتيوب، وذلك عبر الرابط Gaming.YouTube.com، إضافة إلى تطبيق للأجهزة الذكية سواء الهواتف أو الحواسب اللوحية.
وأكدت جوجل أن النسخة الجديدة ستملك مميزات خاصة للمستخدمين من عشاق ألعاب الفيديو، سواء من المشاهدين أو منشئي المحتوى، وأنها مصممة لعرض المحتوى المتعلق بتلك الألعاب فقط، سواء فيديوهات من المطورين أو بث حي يقوم به اللاعبين.
وأضافت الشركة أنها ستحسن عملية البث الحي في نسخة “يوتيوب جيمنج” لتناسب المتطلبات الرسومية لألعاب الفيديو، وأنها ستوفر لمنشئي المحتوى خصائص للحصول على أموال مقابل بث الفيديو أو إنشاء فيديوهات خاصة بالألعاب على النسخة الجديدة.
وستتيح جوجل لمنشئي المحتوى على نسخة “يوتيوب جيمنج” الحصول على أموال من فيديوهاتهم عبر عرض الإعلانات، أو عبر الحصول على دعم مالي مباشر من متابعينهم.
وأشارت جوجل إلى أن النسخة “يوتيوب جيمينج” الجديدة ستضم بجانب صفحات منشئي المحتوى من المستخدمين، صفحات خاصة بأبرز شركات تطوير الألعاب، وأخرى خاصة بأشهر ألعاب الفيديو الإلكترونية، كما ستملك تصميما خاصاً يناسب نوعية المحتوى الخاص بالألعاب.
ووعدت الشركة بأن تتوافر ما يزيد عن 25 ألف صفحة على النسخة الجديدة خاصة بألعاب فيديو شهيرة، والتي ستتضمن فيديوهات متعلقة بتلك الألعاب، وستتيح للمستخدمين الاشتراك فيها كما في النسخة العادية من يوتيوب، إضافة إلى حفظ الفيديوهات في مفضلات.
وستحسن جوجل عملية البحث في نسخة “يوتيوب جيمنج” لتناسب المحتوى الخاص بالألعاب فقط، حيث قالت “كلمة مثل Call عند البحث ستُفهم لجلب فيديوهات للعبة مثل Call of Duty وليس لجلب ألبومات موسيقية تحمل نفس الكلمة”.
وستقدم الشركة كذلك للمستخدمين العاديين اقتراحات بمتابعة أبرز صفحات الألعاب ومنشئي المحتوى، وهي الاقتراحات التي سيتم تقديمها بناء على الصفحات ونوعية الفيديوهات التي يهتموا بمتابعتها ومشاهدتها بشكل دوري على النسخة الجديدة.
وكشفت جوجل أنها تنوي إطلاق نسخة فيديوهات ألعاب الفيديو، “يوتيوب جيمنج”، للمستخدمين العاديين خلال الصيف، على أن تتاح أولا للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، دون أن تضع موعد محدد لإطلاقها لجميع المستخدمين حول العالم.
يذكر أن إطلاق جوجل لنسخة “يوتيوب جيمنج” يأتي بمثابة إعلان صريح لمنافسة شبكة بث فيديوهات الألعاب “تويتش”، المملوكة لشركة أمازون، والتي تملك ما يزيد عن 100 مليون مشاهد مميز شهريا.

ويشار إلى أن في أول رد فعل من مسؤولي “تويتش” على إطلاق “يوتيوب جيمنج”، نشروا تغريدة على حساب الشبكة الرسمي على تويتر، Twitch@، مشار فيها إلى الحساب الرسمي للنسخة الجديدة من يوتيوب،@YouTubeGaming، قالوا فيها “مرحباً باللاعب رقم 2”.

 ..ادعم الموقع والكاتب بنشر المقال من خلال ازرار المشاركة التالية

ليست هناك تعليقات:

داخل المقاله