ويندوز 10 يستطيع منعك من تشغيل الألعاب و البرامج المقرصنة على حاسوبك

نظام تشغيل الويندوز 10

لقد أقدمت شركة مايكروسوفت على تحديث إتفاقية ترخيص المستخدم حيث اصبحت قادرة الآن على تعطيل اي لعبة تقوم بتشغيلها على حاسوبك و هي مقرصنة ، حيث أن القسم 7B المتعلق بخدمات شركة مايكروسوفت مفاده أن نظام تشغيل الويندوز 10 يملك الحق الكامل في تعطيل اي لعبة أو برنامج تستخدمه على حاسوبك بترخيص غير قانوني ، بحيث يمكنه منعك من تشغيل أي برنامج أو لعبة مقرصنة على جهازك .
رغم كونه النظام الأفضل على الإطلاق و الذي قامت شركة مايكروسوفت بإصداره
 و رغم جميع المميزات التي يتوفر عليها ، إلى أنه يتمضن أيضا بعض الخصائص التي قد لا يحبها بعض المستخدمين و من بينها أن الويندوز 10 يستطيع منعك من تشغيل أي لعبة مقرصنة أو برنامج تستعمله بترخيص غير مشروع أو قانوني .





الإتفاقية تنص أيضا على أن نظام تشغيل الويندوز 10 يملك الحق الكامل في منعك من إختراق أي جهاز بطريقة غير قانونية حيث يستطيع قطع الإتصال بينك و بين أي إتصال بأي جهاز آخر قمت بربطه به بطريقة غير مشروعة عن طريق إستخدام أساليب أو طرق ملتوية .
نظام تشغيل الويندوز 10 قد تمت تهيئته على أعلى مستوى ليلائم جميع المستخدمين و من بينهم مهووسي ألعاب الإكس بوكس لهذا فإن شركة مايكروسوفت قد أتاحت منصة تطبيق الإكس بوك على الويندوز 10 مع العديد من المميزات الأخرى مثل مشاركة اللعب مع الآخرين بشكل مباشر و تسجيل الفيديو أثناء اللعب و غيرها ..
و لكن في ظل هذه المميزات الرائعة التي يتوفر عليها الويندوز 10 فإنه أيضا يعمل على حماية الحقوق عن طريق منعك من تشغيل الألعاب و البرامج المقرصنة ، و جدير بالذكر أن هذا القانون أو هذه الإتفاقية لا تنطبق على جميع البرامج و الألعاب جميعها ، بل هي خاصة أكثر بالألعاب و البرامج التي تم إطلاقها في وقت سابق من شركة مايكروسوفت بنفسها .


إلى هنا تنتهي هذه التدوينة و كالعادة لا تنسى مشاركتنا رأيك في الويندوز 10 عبر وضع تعليق أسفل التدوينة كما ندعوك إلى الإلتحاق بنا على اليوتيوب و التوصل بجديد شروحات  التقنية لتبقى على إطلاع بآخر المستجدات .

 ..ادعم الموقع والكاتب بنشر المقال من خلال ازرار المشاركة......

ليست هناك تعليقات:

داخل المقاله